« مرحبا بكم في الموقع الرسمي لنادي الصقر الرياضي الثقافي  » 
 
 
ضيف الإسبوع
لقاء مع : محمد فيصل
المنصب : مدافع
 
 
المبارة السابقة
vs
الحد البحريني
 
الصقر
2
 
1
البطولة :
كاس الاتحاد الاسيوي
المكان :
استاد البحرين الوطني
الزمان :
(2015/02/17)-(06:00 AM)
 
 
 
البوم الصور
  • مقر النادي
  • مقر النادي
  • ملعب النادي
  • ملعب النادي
  • ملعب النادي
  • ملعب النادي
  • ملعب النادي
  • ملعب النادي
  • واجهة النادي
 
 
 
المقابلات
مقابلة مع : شوقي أحمد هائل - رئيس مجلس إدارة النادي
2011/07/16

قرار الصقر رياضيُّ بحت.. والبعض حمَّلوه تفسيراً على هواهم!!
إلغاء الهبوط مراعاة للأندية المتضررة ولا يتعارض مع المصلحة الرياضية العامة

أحدثت الخطوة التي اتخذها صقر تعز حامل اللقب تجاه قضية استئناف الدوري ضجة صحفية وردات فعل متباينة.. في أوساط الجماهير الكروية عامة والحالمية خاصة، والصقراوية بصورة أخص.. وتفاقم الوضع بتهبيط اتحاد القدم لسفير الحالمة الرشيد بقرار دون الالتفات إلى مبرراته التي رفعها في مذكراته المتعددة إلى اتحاد القدم، فيما التفت وتفاعل اتحاد القدم مع المبررات الواهية لبعض الأندية التي رفضت اللعب في صنعاء وفي البيضاء.. مما دفع بنادي الصقر (المظلوم) هو الآخر إلى التنسيق مع أندية الحالمة وأندية الأمانة الثلاثة واتحاد إب لتشكيل (أندية الممانعة) ونجح في الخطوة الأولى.. لكنه تلقى ضربة غادرة من أندية الأمانة الأهلى الشعب – الوحدة) التي كانت قد توحدت في وجهة نظرها مع الصقر المفوض من أهلي تعز ممثلاً بأمينه العام ومن إدارة الرشيد لاتخاذ القرار المناسب .. فتخلى عنه الجميع وبقي معزولاً ومتمسكاً برأيه القائم على ضرورة إلغاء الهبوط وتعويض الأندية عما تكبدته من خسائر مالية بالملايين.. ولقي هذا القرار تأييداً مبطناً من الأندية لكنها تخاذلت في الاجتماع مع اتحاد القدم .. فهبط الصقر كثالث فريق بقرار اتحادي لغيابه مباراتي أهلي تعز ببيرباشا وشعب حضرموت بملعب الشحر.
(الملاعب) تواصلت مع الأخ شوقي أحمد هائل رئيس نادي الصقر المتواجد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة وكشف الحوار غموض بعض الأمور، وأوضح نظرة الصقر إلى قضية استئناف الدوري وتبعات قرار مقاطعة الصقر لذلك وقضايا ذات صلة بهبوط الصقر إلى الدرجة الثانية وبعيداً عن المقدمات هاكم التفاصيل

إرهاصات القرار الصقراوي:
- أوضح شوقي أحمد هائل – رئيس نادي الصقر موقف ناديه وإرهاصات قراره بقوله : عاد الصقر من مشاركته الخارجية الآسيوية إلى اليمن وكان الدوري حينها قد تم تأجيله، فأعطينا إجازة للاعبين ثم وبدون سابق إنذار أعلن اتحاد القدم استئناف الدوري ابتداءً من المباريات المؤجلة التي كان للصقر نصيب منها.. فلعبنا المباراة المؤجلة مع أهلي صنعاء على أرضه بالعاصمة، ورغم تزامن يوم المباراة مع اندلاع مواجهات الحصبة إلا أننا في نادي الصقر لم نرفض اللعب بل خضنا المباراة بالتعادل.. وكانت المباراة الثانية المؤجلة للصقر خارج مواقعه أي مع هلال الحديدة وتزامنت مع المواجهات في تعز، ومع ان معظم اللاعبين كانوا غير مستعدين للعب خارج المحافظة بسبب قلق أهاليهم بعد اشتداد المواجهات في تعز إلاّ اننا عملنا على الالتزام بالقوانين ولائحة المسابقات وخاض فريقنا المباراة وانهزم ولم نتذمر أو نقل شيئاً.
فالظروف الأمنية كانت صعبة يومذاك ولم نقل: نحن لن نلعب كما صرَّحت بذلك إدارات بعض الأندية بأنها لن تذهب إلى ملعب الحديقة بالبيضاء لإجراء مباراة مع شباب البيضاء.. فهل كنا نحن حينذاك وطنيين وحدنا .. والآخرون الذين عارضوا اللعب لم يكونوا كذلك ؟!! والا هل كانت ترى هذه الأندية وجود موانع قاهرة وأسباب موضوعية وقتها تحول دون ذهابها إلى البيضاء لإجراء المباراة؟!


- وواصل شوقي هائل تجلية موقف ناديه الصقر قائلاً: بعد إجراء الصقر مباراتيه المؤجلتين قام اتحاد القدم بخطوة التأجيل للدوري حتى اشعار آخر.. وتكرار التأجيل أدى أن الأندية أخذت تشكو وتصرخ في الصحافة الرياضية، فكان لديها شبه إجماع على إلغاء الدوري باعتبار ان الظروف التي حصلت كافية لإلغائه .. وبعد الضجة من الأندية ومطالبتها الملحة للاتحاد العام لإيضاح موقفه من استمرار الدوري أم إلغاء الدوري.
اعلن اتحاد الكرة يوماً للاجتماع مع مدوبي الأندية وحدد يوم السبت، وكان بعض المندوبين قد وصلوا إلى العاصمة صنعاء لحضور الاجتماع.. وفجأة وفي ليلة الاجتماع وعبر رسائل (sms) التلفونية يعلن اتحاد القدم إلغاء الاجتماع المقرر لمناقشة استئناف الدوري من عدمه ولأن رئيس الاتحاد الأخ أحمد العيسي كان متواجداً في الخارج فعند عودته إلى اليمن جاء تعميم آخر للأندية يؤكد بأن الدوري سيستأنف في 2 يوليو 2011م وكانت ردود فعل الأندية تشير إلى أنها غير مستعدة لاستئناف الدوري على أساس انها قد عملت على تسريح اللاعبين المحليين والمحترفين والأجهزة الفنية.


خروقات لائحة الاتحاد .. واتفاق أندية الأمانة وتعز

- تبلورت أفكار معظم الأندية حول تشكيل موقف موحَّد من قرار استئناف الدوري فتواصل تلفونياً أمين عام نادي الشعب راجح القدمي مع الأخ نائب رئيس النادي رياض الحروي وأبلغه ان أندية الأمانة (الشعب – الأهلي – الوحدة) توصلت إلى قرار موحد هو (عدم استئناف الدوري) وهو ذات التوجه لإدارة الصقر وارسل راجح القدمي أمين عام الشعب بصنعاء المذكرة التي وجهتها الأندية الثلاثة بشأن موقفها من استئناف الدوري .. وعلى ضوء هذا الموقف لأندية الأمانة تم إرسال مذكرة من أندية الحالمة (الصقر – الأهلي – الرشيد) إلى الاتحاد واستمر التواصل بين أمين عام شعب صنعاء ونائب رئيس الادي رياض الحروي على أساس تثبيت موقف موحد وهو ما كان حيث تحدث الدكتور يحيى الشعيبي رئيس نادي الشعب بصنعاء مع الأخ رياض الحروي حول مناقشته مع مسئولي اتحاد القدم بشأن تسجيل ستة لاعبين يمنيين بدلاء للاعبين المسرحين من الأندية بأنه خروقات للائحة واستنكر اختراق الاتحاد العام لكرة القدم للائحة المسابقات.. وأوضح له رياض الحروي بانني سأكون في صنعاء لأن الرشيد والأهلي بتعز واتحاد إب فوضوا رئيس نادي الصقر اتخاذ موقف مناسب وموحد ووافقوا على تمثيلهم في الاجتماع مع الاتحاد.. واستطرد شوقي هائل يقول: حصل اجتماع بين قيادات أندية الأمانة د- يحيى الشعيبي ومحمد الصرمي وأمين جمعان مع اندية تعز واتحاد إب واتفقنا جميعاً على أننا لن تشارك في استكمال الدوري إلا عندما يتم تنفيذ المطالب التي طرحناها في اتفاقنا الموحد وأهمها وأول المطالب: إلغاء الهبوط بصورة كاملة عن الجميع وبدوره دعا الاتحاد الكروي إلى اجتماع مندوبي الأندية يوم الخميس وكان من المفروض ان احضر هذا الاجتماع، وتواصلنا مع الأمين العام للاتحاد حميد شيباني صباح يوم الاجتماع وسألناه هل حضر رئيس اتحاد القدم الاجتماع فقال : إن أحمد العيسي لم يصل بعد .. واتفقنا معه إذا حضر رئيس الاتحاد ان يبلغنا لنحضر لكن حميد شيباني لم يبلغنا.. ثم تفاجأنا باتمام الاجتماع وإقرار استئناف الدوري ابتداءً من 7 يوليو الجاري بالنظام الموجه والجدول المضغوط وتهبيط حسان والرشيد بقرار اتحادي.

هؤلاء خالفوا الاتفاق!!

 

- وأكد رئيس نادي الصقر أنه اندهش من موقف الأندية التي اتم مع مسئوليها الاتفاق فقال: لقد شعرت ان الإخوة في الشعب صنعاء والوحدة والأهلي الذين تم الاتفاق معهم والتوقيع بالمطالب التي وقعنا عليها لم يستمروا في موقفهم كما كان مقرراً عندها قررنا التمسك بموقفنا المبدئي المنتصر للمبادىء والقيم الرياضية التي تقوم على ان المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة فموقفنا المبدئي لا يتعارض مع المصلحة العامة بل يتفق مع مصالح جميع الأندية .. فقد وجدنا ان إلغاء الهبوط ليس فيه ضرر على أحد، بل هو مراعاة للأندية المتضررة من كثرة التوقيفات غير المبرمجة، والاستئنافات المرتجلة مما كبَّد الأندية دون استثناء خسائر مادية، فصعبت عليها مهمة استئناف الدوري بنفس المستوى، ونفس الإمكانات قبل التوقفات التي يعلنها الاتحاد ثم يستأنف الدوري دون سقف زمنى معلوم للأندية لتأخذ حيطتها وتستمر في الاستعداد ليوم الاستئناف.

تأييد الجمعية العمومية للانسحاب:

- نحن كنادي الصقر نحترم الجمعية العمومية وقرارها، ولذلك كان لابد من العودة إلى رأي أعضاء الجمعية العمومية بالنادي وقد انزلنا إعلاناً في (صحيفة الجمهورية) لمدة يومين دعونا فيه الجمعية العمومية للاجتماع الطارىء يوم الاثنين الذي يسبق انطلاق استئناف مباريات الدوري لاتخاذ القرار المناسب .. وحددنا في الإعلان اليوم والوقت والموضوع «ناقشة المشاركة فيما تبقى من مباريات الدوري أم اتخاذ قرار الانسحاب في حال عدم الالتفات إلى مطالبنا الشرعية بإلغاء الهبوط».. وأبلغنا مدير عام مكتب الشباب والرياضة عبدالناصر الاكحلي لحضور الاجتماع هو أو من ينوبه وذلك برسالة رسمية.. وفي الاجتماع الطارىء للجمعية العمومية أبدت قرار عدم الاستمرار في الدوري .

- ليس لدى نادي الصقر ولا رئيسه أو نائبه أية مشكلة شخصية مع رئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي أو أعضاء اتحاد القدم.. ولكن نادينا نظر إلى موضوع إلغاء الهبوط نظرة عامة لمصلحة الأندية كلها فيما عمل البعض على تحميل توجه الصقر اتجاهاً آخر وفسره تفسيراً على هواه.. وهذا لا أساس له من الصحة ولا علاقة له بتأويلات الذين يلمحون أو يصرحون بان توجه نادي الصقر ضد مصلحة الوطن ويسيئون لي شخصياً .. فالجميع يعلم من هو شوقي أحمد هائل كرئيس لنادي الصقر وماهو تاريخه وما الذي يقوم به من خلال موقعه في المجلس المحلي لمحافظة تعز سواءً في الشأن الرياضي أم في الشأن العام .. ومن هنا يمكن تقييم شخصي من خلال أعمالي وأقوالي وليس تحريف وتوجيه أقوالي وآرائي الرياضية البحتة باتجاه آخر لا يتسق مع الموضوع الخاص بتهبيط النادي، أو بمطالبته بإلغاء الهبوط في دوري كرة قدم!!

فكل هدفنا في نادي الصقر ان تقوم علاقتنا بالاتحاد العام لكرة القدم على الاحترام، ونتمنى على رئيس الاتحاد وأعضائه ان تكون اللوائح دائماً هي الفيصل في أي اختلافات تحصل بين الاتحاد وأي من أعضائه من الأندية المنضوبة تحت إدارته.. وقال شوقي هائل : كان يمكن للاتحاد العام لكرة القدم ان يتخذ قراراً باستكمال جميع المباريات المؤجلة أولاً قبل استئناف بقية الدوري كما فعل من قبل حين الزم الصقر والتلال بإقامة مبارياتهما المؤجلة.

وحفاظاً على وحدة أعضائه أيضاً كان يمكن للاتحاد الكروي دعوه الجمعية العمومية إلى اجتماع ثم يطرح عليها موضوع إلغاء الهبوط من عدمه للفصل في هذا الشأن وبخاصة انه قد صرَّح مسئولو الاتحاد العام لكرة القدم : إن هذا الموضوع من اختصاص الجمعية العمومية فكان يتم دعوتهم لحسم الأمر .. وعندها إذا كان الصقر قال غير ذلك فلهم ان يقولوا ما يشاءون .. لأنهم حينذاك سيكونون يمتلكون المبرر الذي يطرحونه الآن.

لست نادماً .. وأنا سعيد ومتألم!!

وبما يتصل بآثار قرار التهبيط الاتحادي للصقر على الجماهير والنادي الحالمي الذي كان قريباً من الاحتفاظ باللقب للأبد .. أوضح الأخ رئيس نادي الصقر شوقي أحمد هائل بأنه غير نادم على اتخاذه والجمعية العمومية مثل هذه الخطوة باعتبار ان الصقر يؤمن بالقيم والمبادىء التي يجب ان تنتصرلها الرياضة وأضاف : لاشك انه يؤلمني كرئيس للنادي ان يتعرض الصقر للتهبيط إلى الدرجة الثانية وهو كان قريباً من المنافسة على اللقب والاحتفاظ بدرع الدوري للأبد وانه كان في أحسن حالاته عند قرار الاتحاد استئناف الدوري مقارنة بالأندية الأخرى .. لكني أعتقد ان الانتصار للمصلحة العامة و الثبات على الموقف المبدئي يجعلني انا شخصياً اتحمل المسئولية أمام أعضاء النادي وأعضاء الجمعية العمومية.. ومستعد لالتقائهم ومناقشة كل من له وجهة نظر تجاه هذه الخطوة التي تسببت في اتخاذ الاتحاد قرار تهبيط الصقر للثانية تطبيقاً للائحة.. وقال شوقي أحمد هائل رئيس نادي الصقر وبقدر ما أنا سعيد بما حققه نادي الصقر من إنجازات وبطولات في جميع الألعاب إلا انني أؤكد ان أهم مكسب تحقق للنادي هو البناء المؤسسي الذي يفعِّل دور الجمعية العمومية التي تحرص على التقائها دائماً لمناقشة تقارير النادي والميزانية في الانتخابات وغيرها من شئون النادي.

مسار الصقر الحديث بدأ

 

- وتابع رئيس نادي الصقر يقول : لقد بدأنا بالخطوات الأولى من خلال تواجدنا في مصر مع الأخ رياض الحروي نائب رئيس النادي للالتقاء مع بعض الأندية المصرية وعبر مدربين مصريين معروفين والأندية التي لديها قطاعات ناشئين منظمة ومدارس كروية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وأضاف شوقي هائل : سنعمل في القريب العاجل على نقل تجارب هذه الأندية المصرية إلى نادي الصقر.. واحب ان أؤكد لجميع أعضاء نادي الصقر وجمهوره العريض في جميع المحافظات بان نادي الصقر سيكون أفضل في قادم الأيام .. وستعطى الفرصة للمواهب الصقراوية المبشرة ليكون الدور لها في المستقبل إن شاء الله .. وسنأخذ من مسألة الهبوط درساً نستثمره بصورة إيجابية ليكون نقطة تحول وتطوير في تاريخ ومسار نادي الصقر الحديث.

- وعن نظرته إلى الخطوة الأهلاوية التي تحولت إلى المشاركة في الدوري وكانت قد فوضته لاتخاذ القرار المناسب.. وآثار ذلك على علاقة أهلي تعز بداعم الرياضة والصقر.. قال شوقي أحمد هائل : إدارة الأهلي كانت أولاً قد أرسلت مع الرشيد رسالة إلى الاتحاد العام لكرة القدم توضحان فيها توجه الناديين.. ثم أصدرنا معهم بياناً مشتركاً.. وعلى ذلك تحدثنا في صنعاء قبل أيام من موعد مباراة الصقر والأهلي في ملعبنا.. واتفقنا على موقف واحد ثم ظهر أن رئيس نادي أهلي تعز ونائبه رأوا ان مصلحة فريقهم في المشاركة.. ولأن علاقتي بالأندية لا تقوم على ممارسة الضغط عليهم ولا تعتمد على المنَّ عليها فلذلك كنا نقول لهم سواءً انا كرئيس للنادي أو الأخ رياض الحروي نائب رئيس النادي: أنهم غير ملزمين بالضرورة ان يكونوا معنا .. فنحن لنا موقف وضحناه وكان الإخوة في أهلي تعز ممثلاً بأمينه العام عبدالعزيز طه قد أكد وقوف الأهلي مع نفس الموقف الذي أظهره نادي الصقر.. وإذا كانوا يرون ان الموقف الذي اتخذوه يخدم ناديهم فهذه وجهة نظرهم ولا نستطيع ان نلزمهم بوجهة نظرنا .. وهكذا هي علاقتنا بجميع الأندية.. فالمهم ان تكون هناك مواقف مبدئية فعندما تقول الأندية كلمة لابدَّ لها ان تحافظ عليها، ولكل نادٍ الحق في ان يتخذ قراره والذي يناسبه .

الجمهورية نت

   
لقطة الإسبوع
 
نجم الإسبوع
أسم اللاعب : عماد منصور
المركز : مهاجم
القميص : 20
 
 
 
جدول المباريات العالمية
 
التواصل الإجتماعي


 
جميع الحقوق محفوظه لنادي الصقر الرياضي الثقافي
Developed By Yemen Programmers